بياض الثلج

في قديم الزمان كانت ملكة جالسة على شرفة قصرها وهي تمسك في يديها الابرة والخيط وتخيط بعض الملابس، فشكت الإبرة أصبعها ونزل من أصبعها بعض قطرات الدماء وعلى فستانها الأبيض، فلفت نظرها جمال قطرات الدم الحمراء على الفستان الأبيض، فتمنت في نفسها أن ترزق مولوداً أبيض كالثلج وأحمر كالدم أسود كالليل، وبعد فترة تحققت أمنية الملكة ورزقت الملكة بفتاة جميلة وبياضها كبياض الثلج، وكان قدر الملكة أن تتوفى بعد مولد ابنتها بفترة. بعد فترة تزوج الملك من ملكة جديدة جميلة جداً، وكانت هذه الملكة تملك مرآة سحرية، وكانت دائماً الملكة توجه سؤالاً للمرآة وهو: من هي أجمل سيدة من سيدات هذه البلاد؟، فكان رد المرآة دائماً: أنت أجملهن جميعاً، لكن أقسم أن بياض الثلج أجمل فتنة. كانت الملكة في كل مرة تسأل فيها المرآة هذا السؤال وتحصل على نفس الإجابة تغضب كثيراً وتكره بياض الثلج أكثر، وكانت دائماً تفكر كيف لها أن تتخلص من بياض الثلج، وخطرت في بالها فكرة وهي أن تأمر الصياد بأن يأخد بياض الثلج إلى الغابة ويقتلها هناك، وعندما أخد الصياد بياض الثلج الى الغابة وعلمت مبتغاه توسلت إليه كثيراً بأن لا يقتلها فحزن عليها الصياد ولم يقتلها وتركها في الغابة، فمضت بياض الثلج بالغابة وبقيت تمشي إلى أن وجدت كوخاً وكان هذا الكوخ للأقزام السبعة، فدخلت الكوخ وجلست مع الأقزام وحكت لهم قصتها وطلبت منهم أن تبقى عندهم مقابل أن تنظف لهم الكوخ وتحضر الطعام. بعد أن ظنت الملكة أن بياض الثلج توفيت، وقفت أمام مرآتها السحرية وسألتها سؤالها المعتاد وفوجئت برد المرآة عليها: أيتها الملكة أنت أجملهن جميعاً وأقسم أن بياض الثلج أجمل فتنة، جنّت الملكة بهذا الجواب وقالت للمرآة بأن بياض الثلج قد ماتت، فقالت لها المرآة بأن بياض الثلج ما زالت حية وبأنها تعيش في كوخ بعيد جداً بأعلى التلة. حاولت الملكة بعد ذلك قتل بياض الثلج أكثر من مرة ولكن بكل مرة كانوا الأقزام ينقذونها من الموت، وفي آخر مرة نجحت محاولة الملكة بقتل بياض الثلج ببيعها تفاحاً مسموماً وغابت بياض الثلج عن الوعي، وظنّ الأقزام بأن بياض الثلج قد ماتت فوضعوها في تابوت مصنوع الزجاج وكانوا كل يوم يتناوبون على حراستها إلى أن مر من أمام الكوخ أميراً ورأى بياض الثلج داخل التابوت فأعجب بشدة جمالها وطلب من الأقزام أن يأخد التابوت مقابل أي شيء يطلبونه، رفض الأقزام هذا الطلب في بادئ الأمر ومن ثم وافقوا حزناً على الأمير. عندما كان حراس الأمير يحملون تابوت بياض الثلج تعثروا بجذور أحد الاشجار، فاهتز التابوت واهتزت بياض الثلج بداخل التابوت فخرجت من فمها قطعة التفاح المسمومة، فأفاقت من غيبوبتها وقالت: أين أنا؟، وغمرت الفرحة قلب الأمير والأقزام السبعة ومن ثم أخبروا بياض الثلج القصة كاملة، وطلب يدها منها ووافقت وأقاموا حفل زفاف كبير وكان من ضمن المدعوين الملكة زوجة أبيها لبياض الثلج، وعندما وجدت أن بياض الثلج هي العروس تفاجأت وأصابتها نوبة قلبية وماتت بعد فترة قصيرة، وعاشت بياض الثلج هي وزوجها سعيدين طوال حياتهما.
تلجأ العديد من السيّدات إلى اعتماد الخلطات الطبيعيّة المحضرة في المنزل وسيلةً لتفتيح لون بشرتها وتبييضها، ومن تلك الخلطات التي زاد الحديث عنها في الآونة الأخيرة (خلطة بياض الثلج)، والتي سمّيت بهذا الاسم لكونها ذات فعاليةٍ كبيرةٍ على البشرة وتعطي نتائج واضحة في التبييض من أول استخدامٍ لها، وسنذكر في هذا المقال كيفية تحضير الخلطة المذكورة، وطريقة استخدامها. عمل خلطة بياض الثلج المكوّنات نصف كوبٍ من كلّ من: الماء العادي، وماء الورد. مئة ملليلترٍ من الجليسرين السائل. سبع ملاعق من كلّ من: كريم الجليسوليد، وبودرة الجسم الخاصة للأطفال. علبة صغيرة من كريم فيكس – كريم فيكس هو أحد المراهم التي ازداد الإقبال على استخدامها في الآونة الأخيرة للتخلّص من احتقان الأنف، وفي حالات الإصابة بآلام المفاصل وأمراض الظهر عموماً، ويمكن شراؤه من الصيدليات. خمس ملاعق من كلٍّ من: الفازلين، وزيت اللوز الحلو. أربع ملاعق من زيت الخروع. ملعقة كبيرة من النشا. طريقة التحضير ضعي في إناءٍ جاف كلّاً من: كريم الجليسوليد، والجليسرين السائل، وبودرة الأطفال، ثمّ اخلطيها جيّداً مع بعضها البعض، ودعيها جانباً. ضعي الماء العادي في قدرٍ على النار، وأضيفي إليه ماء الورد، والنشا، ودعي المزيج على نارٍ خفيفةٍ مع التحريك لدقائق معدودة إلى أن يصبح قوام المزيج متماسكاً، عندئذ ارفعي القدر عن النار، ودعيه جانباً حتّى يبرد. أحضري وعاءً آخر وضعي فيه زيت اللوز الحلو، والفازلين، وزيت الخروع، وكريم فيكس، واخلطيها معاً لخمس دقائق إلى أن يصبح الخليط متجانساً. أضيفي خليط الفازلين، وزيت اللوز إلى خليط الجليسرين وبودرة الأطفال. أضيفي للمزيج خليط ماء الورد والنشا، ثمّ اخلطي المكوّنات مع بعضها. ضعي المزيج في وعاءٍ زجاجي نظيف، واحفظيه في الثلاجة إلى حين الاستعمال. طريقة استخدام خلطة بياض الثلج استخدام الخلطة للوجه والرقبة قشّري الوجه والرقبة باستخدام مقشّر الوجه. وزّعي كمّيةً من خلطة بياض الثلج على الرقبة والوجه. دع المزيج على المناطق المذكورة لخمس عشرة دقيقةً، ثمّ اغسليها باستخدام الماء الفاتر والصابون. مرري مكعبات ثلجٍ على الوجه لإغلاق المسامات. جففي وجهك بمنشفةٍ رطبةٍ ونظيفة. رطّبي وجهك ورقبتك بالكريم المرطّب المخصّص للوجه. استخدام الخلطة للجسم ضعي الخلطة على كلٍّ الجسم لساعتين قبل الاستحمام. ضعي كمّيةً قليلةً من كل من: عصير الليمون، والملح الخشن على الليفة الخاصة بالاستحمام. افركي جسمك بالليفة، ثمّ اغسليه بالصابون كالمعتاد. رطّبي جسمك بعد الاستحمام بكريمٍ مرطّب. كرري العملية عند كلّ استحمام إلى أن تصلي إلى النتيجة المطلوبة.

تسعى العديد من النساء إلى تفتيح أجسامهن للحصول على بشرة نضرة، لذلك يسعين إلى استخدام العديد من المستحضرات التي قد تكون كيميائيّة، أو طبيعيّة لتحقيق هذا الغرض، أو قد تكون خلطاتٍ منزليّة تجمع بين المواد الطبيعيّة والكيميائيّة في الوقت نفسه، وفي هذا المقال سنعرفكم على المكونات الخاصة بخلطة بياض الثلج. خلطة بياض الثلج المكونات نصف كوب من الماء الفاتر. نصف كوب من ماء الورد. مئة ملليلتر من الجليسيرين السائل. سبع ملاعق من مرهم الجليسوليد. خمس ملاعق من البيتروليوم جيلي، والمعروف باسم الفازلين. خمس ملاعق من زيت اللوز الحلو. أربع ملاعق من زيت الخروع. ملعقة من دقيق الذرة (النشا). سبع ملاعق من البودرة الخاصة بالأطفال، والمستخدمة للجسم. علبة صغيرة من مرهم الفيكس. طريقة التحضير مزج الجليسيرين السائل مع كمية الجليسوليد في وعاء، وتحريك المزيج بشكل جيد. إضافة بودرة الأطفال الخاصة إلى المزيج السابق، وتحريكها للحرص على اختلاطها جيداً معه. ترك المزيج السابق جانباً إلى حين الحاجة إلى استخدامه. البدء بتجهيز باقي الخليط، وذلك من خلال سكب كمية ماء الحنفية وماء الورد في قدر عميق ومناسب الحجم. إضافة النشا إلى قدر الماء، وإذابته جيداً. وضع القدر على النار متوسطة الحرارة، إلى أن يبدأ المزيج بالتماسك، ويصبح قوامه شبيهاً بالمهلبية. إزالة القدر عن النار، وتركه جانباً. سكب مرهم الفيكس في وعاء عميق، وإضافة الفازلين إليه مع الحرص على التحريك المتواصل للمكونين إلى حين اختلاطهما جيداً. إضافة الزيوت إلى المزيج السابق، والتي تتضمن زيت الخروع، وزيت اللوز الحلو، وخلط المكونات جيداً لمدة لا تقل عن خمس دقائق، وذلك لغاية الحصول على مزيج متماسك. إضافة مزيج الفازلين إلى مزيج الجليسيرين، وتحريك المزيجين جيداً. إضافة الخليط الناتج إلى مزيج الماء والنشا، وإعادة التحريك بشكل جيد. ترك الخليط حتى يبرد بشكل كامل، ثم تعبئته في علبة ووضعه في الثلاجة إلى حين الحاجة إلى استخدامه. طرق استخدام بياض الثلج تبييض الوجه: ويكون ذلك من خلال تقشير الوجه جيداً باستخدام أحد أنواع الكريمات المناسبة لنوع البشرة، ثم تطبيق خليط بياض الثلج عليه، حيث يجب تركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة قبل غسله بالماء الفاتر للتخلص من كافة آثاره، وفي النهاية تمرير قطعة من الثلج على البشرة لإغلاق المسامات. تبييض الجسم: ويكون ذلك عن طريق تطبيقه على كافة الجسم، وتركه لمدة ساعتين قبل الاستحمام، ومن الممكن تطبيق هذه الخلطة على الجسم من بعد الاستحمام، وتركها لمدة عشر دقائق حتى تجف، وتركها على الجسم حتى الصباح، ثم إعادة الاستحمام وتكرار العملية مرة إضافية، لمدة ثلاثة أيام.

عن Maha

شاهد أيضاً

فوائد المياه

يعرف الثلج على أنه مادة صلبة وسهلة التشكل، حيث يتم إنتاجه عن طريق وضع كمية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مطبخ
مطبخ